خطوات سهلة للحد من التجاعيد



خطوات سهلة للحد من التجاعيد تمتلئ وسائل الإعلام بإعلانات كريمات مضادة للتجاعيد، حتى نسينا أن كل هذه الكريمات مصنوعة من مواد طبيعية نستطيع الحصول عليها مباشرة عبر طعامنا. الأهم من ذلك، أننا نسينا الممارسات الصحية التي تحمي من ظهور التجاعيد. وهنا، نقدم لك عدداً من الوسائل الطبيعية السهلة التي تساعدك على الحد من تفاقم التجاعيد، وإذا مارستها مبكراً فإنها تؤخر ظهورها.






استلقي على ظهرك

تحذّر الأكاديميّة الأميركيّة لأمراض الجلد من أن النوم بأوضاع معينة يؤدي إلى ظهور "خطوط النوم". وهي تجاعيد تظهر على الجلد ولا تختفي بمجرد استيقاظك. لذا، النوم على جانبك قد يزيد احتمالية ظهور تجاعيد الذقن والخدين. بينما يؤدي النوم على البطن إلى ظهور تجاعيد العين. وتنصح الأكاديمية بالنوم على الظهر لتجنب التجاعيد.


أكثري من تناول السمك، خاصة السالمون

لا يوفر السالمون نسبة عالية من البروتين الذي يساعد في بناء الجلد فقط، ولكنه مصدر أساسي للأوميغا 3، والذي يمنح الجلد بريقه وحيويته، ويساعد بذلك على تجنب التجاعيد.


ضعي نظارة القراءة

تقول الأكاديمية الأميركية لأمراض الجلد أن حركات الوجه المتكررة، مثل التحديق بكتاب، ترهق عضلات الوجه. ولأن هذه الحركات تؤدي في النهاية إلى تشكل التجاعيد، ليس هناك من داع للتحديق بشكل مؤذٍ عند القراءة. وضعي نظارات للقراءة حتى تستطيعين القراءة وأنتِ مرتاحة. النظارات الشمسيّة مهمة أيضاً، فمحاولة تفادي أشعة الشمس أو انعكاسها بوساطة تقليص مدى رؤية العين تؤدي إلى ظهور التجاعيد أيضاً.


تناولي القهوة بالكاكاو

بينت الدراسات أن الكاكاو يحتوي على نسبة عالية من مادتيّ epicatchin وcatechin، اللتين تحميان الجلد من أشعة الشمس الضارة، وتساعد على زيادة فاعلية دورة خلايا الجلد، وتعمل على ترطيب الجلد. وتناولي فنجان قهوة يومياً فقد أثبتت الدراسات أنها تحتوي مادة مضادة للأكسدة.


لا تبالغي بتغسيل وجهك

كما يقول الخبراء، تؤدي المبالغة في تغسيل الوجه إلى فقدان الزيوت الطبيعية التي ترطب الجلد وتحميه من تكوّن التجاعيد. اغسلي وجهك بشكل معتدل، وإذا لم يكون الصابون الذي تستعملينه يحتوي على مرطّب، استعملي غسولاً للوجه بدلاً من الصابون
Share this article :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
Copyright © 2011. مجلة حواء - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger